الأربعاء 16 يونيو 2021

رغم فشل تجربة “السابعة”.. الـSNRT تستعد لإطلاق منصة أفلام بالاشتراك

في الوقت الذي تراكم فيه قناة السابعة للأفلام، التي تبث على التلفزة الرقمية الأرضية بالمغرب، فشلا ذريعا، منذ تأسيسها قبل ما يناهز 13 سنة، بالرغم من عرضها لخدماتها مجانا، إلا أن عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، له رأي آخر، حيث قرر خلق منصة أفلام جديدة مقابل “الاشتراك”.

وأوضح، عثمان الفردوس، خلال عرضه لمشروع هيكلة القطب العمومي السمعي البصري، أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال، أنه سيتم خلق منصة سيادية “فيديو حسب الطلب SVOD” ستضم باقة متنوعة من الأفلام والبرامج.

وأكد الفردوس أن هذه المنصة سيتم الولوج إلى بعض خدماتها مجانا وأخرى عبر الاشتراك، مشيرا إلى أنه تم وضع طلب العروض وسيتم الكشف عن المشروع في غضون الشهور المقبلة.

وكشف عرض الوزير الفردوس أنه سيتم استبدال الخدمة الخطية لـ TV Aflam بمنصة SVOD وطنية، موضحا أنها ستضم الكتالوج الوطني للمسلسلات والأفلام والأفلام الوثائقية، مضيفا بأن كل من SNRT و2M تنتج ما يصل إلى 80 مسلسل وأفلاما تلفزيونية ووثائقية غير منشورة سنويا

هذا وستعتمد المنصة السيادية الجديدة التي جاءت كبديل لقناة السابعة للأفلام، ما يسمى بالنموذج الاقتصادي “freemium”، وهو نموذج تسويقي يتم فيه تقديم المنتج الرئيسي مجانًا، مع تحقيق الأرباح من بيع خدمات مكملة.

هذا وتأتي هذه المنصة في وقت أعلن فيه الفردوس أن الـ SNRT تحولت إلى شركة قابضة، وأنها دخلت رأسمال القناة الثانية بنسبة مائة في المائة ورأسمال قناة ميدي 1.

وأكد فيصل العرايشي أن ثمن الاشتراك سيكون رمزيا ولن يتجاوز 20 درهما، موضحا أنه رغم قلته سيُمكن من تحقيق مداخيل مهمة ستخصص لدعم إنتاج المحتوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *