الأربعاء 16 يونيو 2021

بعد مثوله أمام المحكمة.. طائرة جزائرية حلقت لإسبانيا لنقل غالي تعود فارغة

عادت طائرة جزائرية فارغة من إسبانيا إلى الجزائر العاصمة، صباح اليوم (الثلاثاء)، بعدما كانت متوجهة لنقل زعيم الميليشيات الانفصالية إبراهيم غالي، الذي مثل اليوم أمام المحكمة الإسبانية.

وذكرت صحيفة “الكونفيدونسيال” الإسبانية أن الطائرة الجزائرية، من طراز “غلف ستريم 2000” والحاملة لرقم “7T-VPM”، قامت بالعودة إلى المطار الذي انطلقت منه، وذلك عند دخولها المجال الإسباني، تحديدا فوق جزيرة إبيزا، حيث كانت متجهة نحو مطار “أنغوسيلو” غير البعيد عن لوغرونيو.

وأكد المصدر ذاته أنه بالرغم من عدم توفر معطيات عن الرحلة إلا أن مصادرها أكدت أن الأمر يتعلق بنقل زعيم البوليساريو، الموجود في مستشفى بلوغرونيو لتلقي العلاج، وذلك بعدما أُدخل سرا بجواز سفر وهوية مزورتين.

وعادت الطائرة أدراجها فارغة، بالرغم من أن القاضي رفض سحب جواز السفر أو وضعه تحت الاعتقال، بعدما مثل هذا اليوم أمام المحكمة الوطنية الإسبانية عبر تقنية الفيديو، حيث واجه تهم التعذيب والاعتقال التعسفي والإرهاب والقتل والاحتجاز.

وأوضحت مصادر أن إبراهيم غالي ودفاعه، ماركوس أولي، تشبثا بنفي التهم الموجهة إليه، بالقول إنها “اتهامات كاذبة وسياسية”، وذلك بالرغم من تشبث الضحايا بأقوالهم ومطالبتهم من القضاء الإسباني إنصافهم.

وكانت الخارجية المغربية قد أكدت بأن أصل الأزمة مع دولة إسبانيا تتجاوز قضية المدعو غالي إلى المواقف الإسبانية العدائية المتآمرة ضد الوحدة الترابية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *