الثلاثاء 15 يونيو 2021

لأول مرة.. مروحيات “تايجر” تشارك في مناورة عسكرية مغربية فرنسية في ورزازات.

تشارك مروحيتين فرنسيتين من طراز “تايجر” لأول مرة في مناورة عسكرية مغربية فرنسية في ورزازات، انطلقت بتاريخ 24 ماي 2021، بعد سبق أن نظمت سنة 2019 بتافيلالات.

وتميزت هذه التدريبات الجوية البرية المغربية الفرنسية، لأول مرة في المغرب، بمشاركة طائرتين مروحيتين من طراز “تايجر” وطائرتي هليكوبتر للنقل من طراز CNH90 من فوج الطيران الخفيف الخامس للجيش الفرنسي.

وأكدت صفحة “Far-Maroc” أن المناورات الجو برية المغربية الفرنسية “ورزازات 2021″، تتواصل بمشاركة مروحيات من الطيران الخفيف للقوات البرية الفرنسية ووحدات من القوات المسلحة الملكية والقوات الملكية الجوية، بالقرب من مدينة ورزازات.

وعلى الجانب المغربي، شهدت التدريبات مشاركة وحدات دبابات مدرعة من مدفعية الطيران الخفيف التابعة للجيش الملكي وطائرة هليكوبتر قتالية من طراز “جازيل” وأخرى من طراز “بوما”.

ويحاكي هذا التدريب المشترك هجومًا جويًا بريًا باستخدام وسائل الطيران الخفيفة، بالإضافة إلى وحدات المدرعة والمدفعية والمظليين. وستختتم هذه المناورات، حسب “Far-Maroc” في 3 من يونيو بتمرين ختامي ستشارك فيه قطع مدرعة (أبرامز) ومدفعية (155ملم) مدعومة بوحدات مشاة ومروحيات من القوات الملكية الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *