الثلاثاء 15 يونيو 2021

عملاق التغذية “نيورست” تستحوذ على “سوديكسو المغرب”

أعلنت شركة “نيورست”، عملاقة التغذية والمطاعم في العالم، عن إبرام اتفاقية تنص على الاستحواذ على شركة “سوديكسو المغرب” المتخصصة في تقديم الخدمات ومن بينها التغذية.

وكشفت الشركة نفسها، أن فرعها في المغرب “Newrest Maroc Services SA”، تمكن من الاستحواذ على شركة “سوديكسو المغرب”، وهي الشركة التي تعد منافسة له، في تقديم الخدمات، وعلى رأسها التغذية.

وتشير المعطيات، إلى أن إتمام هذه الصفقة يبقى رهينا بموافقة مجلس المنافسة المغربي، إذ يفرض القانون على الشركات المنخرطة في عملية تركيز أو اندماج، تبليغ ذلك لمجلس المنافسة من أجل الحصول على موافقته.

وينص الفصل 11 من قانون حرية الأسعار والمنافسة، على أن التركيز الاقتصادي يحدث عندما “تندمج منشأتان أو عدة منشآت كانت مستقلة سابقا”، وعندما “يقوم شخص أو عدة أشخاص، يراقبون منشأة واحدة على الأقل، بتولي المراقبة، بشكل مباشر أو غير مباشر، على مجموع منشأة أخرى أو جزء منها أو على مجموع منشآت أخرى أو أجزاء منها، سواء بواسطة المساهمة في رأس المال أو شراء الأصول أو بواسطة عقد أو غيرها من الوسائل” وعندما “تقوم منشأة أو عدة منشآت، بشكل مباشر أو غير مباشر، بتولي المراقبة على مجموع منشأة أخرى أو جزء منها أو على مجموع منشآت أخرى أو أجزاء م سواء بواسطة المساهمة في رأس المال أو شراء الأصول أو بواسطة عقد أو غيرها من الوسائل”.

ويشار إلى أنه بفضل هذا الاستحواذ ومن خلال شراكتها مع مجموعة “رحال”، تعتزم “نيوريست” متابعة تطورها في المغرب في قطاعات التموين الجماعي وإدارة المرافق وتموين شركات الطيران والتموين في المطارات والتموين بالسكك الحديدية وغيرها.

وجدير بالذكر أن شركة Sodexo Maroc SA، كانت تعد من الشركات المنافسة في السوق، ذلك أنها وظفت في عام 2020، متوسط قوة عاملة بلغ 1381 شخصًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *