الثلاثاء 15 يونيو 2021

الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية

صادق المجلس الحكومي على مشروع مرسوم يروم تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم 10 يونيو 2021 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم 10 يوليوز في الساعة السادسة مساءا.

وأكد بلاغ صادر عن المجلس الحكومي، اليوم (الخميس)، أن هذا التمديد يأتي حرصا من السلطات العمومية على استمرار ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لإنتشار جائحة “كوفيد 19”.

وجاء هذا القرار، وفق المصدر نفسه، بعد دراسة والمصادقة على مشروع مرسوم رقم 2.21.420، الذي قدمه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، والمتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد19”.

وجدد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الدعوة إلى احترام الإجراءات الصحية الفردية والجماعية والالتزام بها، وكذا بالضوابط والشروط التي وردت في قرار الحكومة، أو الإجراءات التي تتخذها السلطات الإقليمية عبر التراب الوطني، “لأن التحكم في تطور الجائحة لا يعني الخروج النهائي من مرحلة الخطر”، يضيف العثماني.

وأشار العثماني، حسب المصدر نفسه، إلى أن بلادنا لا زالت متحكمة في تطور جائحة كوفيد-19، علاوة على اتساع دائرة المستفيدين من التلقيح في إطار الحملة الوطنية، إذ يقارب عددهم حوالي 9 ملايين مواطنة ومواطن، بما يمثل حوالي ثلث الفئة المستهدفة.

وذكر المتحدث نفسه أنه “بالنظر لهذه الوضعية الوبائية، فقد اتخذت الحكومة خلال هذا الأسبوع قرار التخفيف من الإجراءات الاحترازية، بعد استشارة الجهات العلمية والصحية والأمنية، وكافة الجهات المعنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *