الثلاثاء 15 يونيو 2021

بعد فضائح الفيضانات.. “ليدك” تعيّن مديرا عاما جديدا

في الوقت الذي شهدت فيه مدينة الدار البيضاء فيضانات غير مسبوقة، بداية سنة 2021، التي حُمل فيها القدر الكبير من المسؤولية لشركة “ليدك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل والإنارة العمومية بالمدينة، تسعى الشركة لتعيين مدير جديد.

ونقلت وكالة “فرانس برس” أن غيوم بيبي، الرئيس السابق للشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية، يحل بالدار البيضاء من أجل تولي مهمة إدارة رئاسة ليديك “قريبًا جدًا”.

وأوضح غيوم بيبي، وفق المصدر ذاته، أن “هذا منصب غير تنفيذي طُلب منه توليه بسبب تقاعد رئيس مجلس الإدارة المنتهية ولايته”، في وقت ما يزال جان باسكال دارييت هو المدير الإداري لشركة “ليدك” الحالي.

وتفيد المعطيات المتوفرة أن تعيين الرئيس السابق لمكتب السكك الحديدية الفرنسية مديرا مستقبليا لشركة “ليدك” مدرج على جدول أعمال الجمعية العامة للشركة المقرر عقدها في 28 يونيو، إذ يرتقب أن تستمر ولايته لمدة ثلاث سنوات.

وكانت شركة “ليدك” قد تعرضت لانتقادات قوية ومطالب بمراجعة عقدها، بعد فضيحة الفيضانات التي سببت أضرارا مهمة لمواطني الدار البيضاء، بسبب عدم اهتمام الشركة بالبنية التحتية، فيما حاولت الشركة إبعاد الشبهات عنها بإلصاقها لمجلس المدينة الذي يرأسه “البيجيدي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *