الثلاثاء 15 يونيو 2021

لضبط الغش.. أمزازي يبعث أجوبة “الباك” المتداولة بالأنترنيت

بعد التسريب الكبير الذي عرفته أسئلة الامتحان الوطني لشهادة البكالوريا، وما رافقه من ارتفاع حالات الغش في أوساط المتبارين، أرسل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بملف الأجوبة الخاصة باليوم الأول لاختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا لرصد حالات الغش.

وشدد أمزازي، في مذكرة مستعجلة لضبط حالات الغش خلال التصحيح، أمس (الأربعاء)، على ضرورة اعتماد ملف الأجوبة في رصد حالات الغش خلال التصحيح، طبقا للمادة 123 من دفتر مساطر تنظيم امتحانات البكالوريا 2021.

وطالب أمزازي من مديرات ومديري الأكاديميات التقيد بالمساطر القانونية المعتمدة في زجر الغش في الامتحانات المدرسية عبر طبع واستنساخ جميع الأجوبة المتضمنة في الملف المذكور، بالعدد الكافي، وموافاة جميع لجان التصحيح بها، لزوما قبل الانطلاق الفعلي لعملية التصحيح.

وجدير بالذكر أن ارتفاع حالات الغش في الامتحانات وتسريب الأسئلة بمجرد توزيعها على المتبارين، أثار انتقادات واسعة لوزارة أمزازي، خلال النسخة الحالية من امتحانات البكالوريا، التي تمر للسنة الثانية على التوالي في ظروف مشددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *