السبت 31 يوليو 2021

لعزل شباط.. الاستقلال يحل فروع وتنظيمات الحزب بفاس

في الوقت الذي أعلن فيه لعزل شباط.. الاستقلال يحل فروع وتنظيمات الحزب بفاس عودته إلى المنافسة الانتخابية بفاس، مراهنا على تزكيته مرة أخرى باسم الحزب، الذي خرج من أمانته العامة بعد صراع كبير، قررت اللجنة التنفيذية للحزب سحب البساط من شباط عبر “حل جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس”.

وقرر حزب الاستقلال، وفق ما أعلن عنه في بلاغ صادر عن اجتماع لجنته التنفيذية، يوم أمس (الجمعة)، اعتماد إجراءات تنظيمية مؤقتة تشرف عليها اللجنة التنفيذية، لتدبير شؤون الحزب محليا بما فيها الإشراف على كل اعتماد إجراءات تنظيمية مؤقتة تشرف عليها اللجنة التنفيذية، إلى غاية والالتزام بمبادئ الحزب وأهدافه ومقرراته .

وبررت اللجنة التنفيذية قرارها، وفق المصدر ذاته، بما “آلت إليه شؤون الحزب مؤخرا بهذه المدينة من تقهقر على مستوى التنظيمات المحلية، وتوتر وصراع دائمين بين الأجهزة والقواعد، وبعد استنفاذ العديد من المحاولات التي قامت بها قيادة الحزب منذ المؤتمر السابع عشر من أجل المصالحة ورأب الصدع، والتي لم تنجح بفعل تعنت الأطراف المعنية”.

هذا ويعيش حزب الاستقلال صراعا كبيرا منذ عودة حميد شباط، إذ يسعى هذا الأخير إلى انتزاع تزكيته مرة أخرى، فيما ما تزال قيادات بارزة في الحزب رافضة لعودته من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *