الثلاثاء 27 يوليو 2021

إقبال خيالي يسبب “بلوكاجا” في موقع “لارام”

بعد تخفيضها أثمان التذاكر تنفيذا للتعليمات الملكية، سجلت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية “لارام” رقما قياسيا في حجز التذاكر، تجاوز 120 ألف حجز منذ نهاية يوم أمس الأحد، الأمر الذي سبب “بلوكاج” في الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، دام زهاء الساعتين، بسبب الضغط عليه من طرف الراغبين في الحجز من مغاربة المهجر.

وأفاد حميد عدو، رئيس مجلس إدارة “لارام”، في ندوة صحفية، صباح اليوم (الاثنين)، إن الإقبال يتزايد بشكل كبير من ساعة إلى أخرى، مشيرا إلى أن بعض المواعيد أصبحت بالفعل ممتلئة ولا يمكن الحجز فيها.

وأكد المتحدث، في السياق نفسه، أنه “من المستحيل العثور على تذكرة بين المغرب وفرنسا خلال الفترة الممتدة بين 15 و31 غشت، وكذلك الأمر بالنسبة للمواعيد السابقة لعيد الأضحى، بتاريخ 20 يوليوز والأيام السابقة”، يضيف عدو.

ولفت عدو إلى في حال وجد المسافرون تذاكر بأسعار أعلى خلال هذه الفترة، فهذا ليس خطأ شركة “لارام”، مضيفا أن ذلك يعني أن جميع المقاعد تم حجزها.

وفيما يتعلق بالأشخاص الذين اشتروا التذاكر قبل الإعلان عن هذه العملية الخاصة، أكد حميد عدو، إنه من الممكن استبدالها لاستخدامها لاحقًا، ولكن ليس ضمن الرحلات المحددة ضمن هذه العملية. مضيفا أنه من الواضح أن المتضررين لن يجدوا مقاعد شاغرة في نفس التواريخ.

وكان الملك محمد السادس قد وجه تعليمات سامية إلى شركات النقل لتسهيل عبور المواطنين بأثمنة معقولة، وهو ما تفاعلت معه “لارام” بتخفيضات غير مسبوقة في أثمان الرحلات الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *