السبت 31 يوليو 2021

البيجيدي” يطالب بتجريد برلمانيا من صفته لالتحاقه بالأحرار

طالب فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب بتجريد البرلماني يونس بنسليمان من عضوية المجلس المذكور، بعد إعلان استقالته من “البيجيدي” والتحاقه بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وطلب مصطفى إبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، من الحبيب المالكي، رئيس المجلس، مراسلة رئيس المحكمة الدستورية، قصد تجريد زميله النائب البرلماني “يونس بنسليمان”، عن دائرة مراكش المدينة، من عضوية المجلس المذكور.

أكد إبراهيمي في مراسلته أن يونس بنسليمان، رئيس مقاطعة المدينة ونائب عمدة مراكش، استقال “صراحة من حزب العدالة والتنمية الذي ترشح باسمه في انتخابات 7 أكتوبر 2016، منذ 3 فبراير 2021″، وذلك بعدما سبق له أن ترشح باسم “البيجيدي” خلال انتخابات 7 أكتوبر 2016.

وجاء هذا القرار بعدما ظهر بنسليمان في عدد من الأنشطة التي نظمها حزب التجمع الوطني للأحرار خلال الآونة الأخيرة بمدينة مراكش، آخرها كان أول أمس السبت، في نشاط لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار بمراكش، الذي أعلن فيه انتمائه الحزبي الجديد.

وتأتي استقالة بنسليمان، أحد أبرز وجوه “البيجيدي” بمراكش في سياق موجة الاستقالات التي يشهدها الحزب الذي ترأس الحكومة لولايتين متتاليتين، مما يشكل مؤشرا سلبيا على تماسك الحزب، رغم تقليل الأمانة العامة من أهمية هذه الاستقالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *