الثلاثاء 27 يوليو 2021

اكتشاف نحاس وفضة عاليي الجودة

اكتشفت الشركة البريطانية للتعدين “Alltus”، نسبا مهمة من معادن النحاس والفضة عالية الجودة بالمغرب، في إطار أشغال التنقيب التي تباشرها في مجموعة من المواقع بالمغرب، بكل من أزرار وإيزوغزا وطاطا في المغرب.

وتوصّلت الشركة ذاتها، في إطار التنقيب في مشروع إيزوغزا إلى نسبة 8.37 في المائة من النحاس، كما توصلت إلى نسبة 3.41 في المائة من النحاس بمشروع أزرار، و56 غ/طن من الفضة في الاختراق، بينما بلغ مشروع طاطا ما يصل 0.24 في المائة من النحاس في الرواسب.

وتأتي الاكتشافات بعدما حصلت الشركة البريطانية المذكورة، على ثلاثة تراخيص للتنقيب عن النحاس والفضة بالمغرب، على مساحة إجمالية تبلغ 252 كلم مربع في المنطقة الغربية بالأطلس الصغير، الموزعة على المشاريع الثلاثة المذكورة.

وقال ستيفن بولتون، مدير شركة “ألتوس”، إنها “نتائج ممتازة” من التنقيب الأول لمشاريع أزرار وإيزوغزا وطاطا، مضيفا أن شركته وصلت إلى أدلة على التعدين الحرفي للصخور الصلبة.

وأكدت الشركة، أن عمليات التنقيب جارية حاليا في مشاريع جافرا وتيداس وأمسا، التي حصلت عليها مؤخرا، ليصل مجموع مشاريعها بالمغرب إلى عشرة مشاريع “واعدة للغاية”، تبلغ مساحتها الإجمالية مجتمعة ما يناهز 675 كيلومترا مربعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *