الثلاثاء 27 يوليو 2021

أمن الرباط يوقف 33 سائق “DRIFT”

بعد شكاية توصل بها والي الأمن بالرباط، أوقفت عناصر الشرطة 33 سائق سيارة، في حالة تلبس بخرق حالة الطوارئ الصحية، والسياقة بطريقة استعراضية وخطيرة في ظروف تهدد أمن وسلامة مستعملي الطريق، عبر ما يعرف بـ “DRIFT”.

وأفادت المديرية العامة الأمن الوطني، في بلاغ لها، أن دوريات الشرطة المكلفة بتطبيق إجراءات حالة الطوارئ الصحية وتنظيم السير والجولان؟ رصدت سياقة أشخاص بطريقة خطيرة واستعراضية ببعض شوارع مدينة الرباط، باشرت إثرها عمليات أمنية ميدانية في ساعات متأخرة من ليلة أمس (الجمعة).

وأسفرت العمليات الأمنية عن إيقاف المشتبه فيهم المخالفين بكل من منطقة العرفان الجامعية ومدارات حي الرياض ومقاطعة يعقوب المنصور، فضلا عن حجز السيارات المستعملة في هذه الممارسات الخطيرة.

وأضافت المديرية أنه تم إخضاع السائقين المشتبه فيهم لأبحاث قضائية من قبل فرق الشرطة القضائية المختصة مكانيا، فيما تم وضع المركبات والسيارات المحجوزة بالمحجز البلدي رهن إشارة الأبحاث التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة.

وسبق لعمر حياني، المستشار عن فيدرالية اليسار، أن طلب من والي الأمن بالرباط، التدخل من أجل إيقاف ظاهرة الألعاب البهلوانية بالسيارات “Drift” بحي الرياض، لكونها تشكل خطرا حقيقيا على أرواح المواطنين وتهدد سلامة ممتلكاتهم وتزعج راحتهم.

وأضاف حياني، في المراسلة ذاتها، أن “هذه الألعاب تبقى مستمرة إلى ساعات متأخرة من الليل، في خرق لحظر التجول الذي تم فرضه في بلادنا”، لافتا إلى أن هذه الألعاب كانت سببا في وقوع حوادث كثيرة وخطيرة نتيجة، نتج عن بعضها وفيات وجروح خطيرة، وتخريب لممتلكات عامة وخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *