السبت 31 يوليو 2021

”البيجيدي” يرشح الأزمي والبوقرعي بفاس

حسم حزب العدالة والتنمية بفاس، قراره بخصوص وكيلي لائحتيه، لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في الثامن من شتنبر المقبل، ليستقر على اختيار ادريس الأزمي الادريسي، وكيلا عن دائرة ”فاس الجنوبية” التي سبق أن فاز بمقعده الحالي بها.

وأكدت المصادر، أن الجمع العام الإقليمي لـ ”البيجدي” بفاس، قرر، ليلة أمس (الأحد)، اختيار خالد البوقرعي، الكاتب الجهوي للحزب بجهة ”فاس- مكناس”، ووضعه على رأس لائحة دائرة ”فاس الشمالية”.

ويشار إلى أن البوقرعي اضطر إلى نقل ترشيحه إلى فاس الشمالية، بعدما سبق أن ترشح خلال الانتخابات التشريعية الماضية، بدائرة الحاجب ضواحي مكناس، قبل أن يتم حل أجهزة الحزب بقرار من الأمانة العامة للحزب صيف 2018، بسبب الصراعات الكبيرة، التي لم تنته رغم انعقاد مؤتمر إقليمي، أفرز كتابة إقليمية جديدة سنة 2019.

وينتظر أن تعرض الترشيحات على الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، باعتبارها صاحبة الاختصاص القانوني والتنظيمي للتأشير والحسم في أمرها.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الإقليمية للترشيح، ستنظر بعد عطلة العيد في لائحة المرشحين للدوائر الانتخابية المحلية الخاصة بالمقاطعات الست التابعة للجماعة الحضرية بفاس، وهي مقاطعة أكدال وسايس وزواغة والمرينيين والمدينة القديمة والجنانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *