السبت 31 يوليو 2021

بنعبد الله: سنحصل على 35 مقعد

توقع نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، حصول حزبه في الانتخابات التشريعية المقبلة، على 35 مقعد برلماني.

وقال بنعبد الله، مساء أمس (الأحد)، في برنامج تلفزيوني مباشر، سنحصل على عدد مقاعد يتراوح بين 30 و35 مقعد، مشيرا إلى أن ذلك ما كان الحزب يستحقه خلال الانتخابات السابقة، أما إذا كانت هناك مشاركة واسعة، يضيف الأمين العام، فنتوقع أن نحصل على مراتب متقدمة.

وأفاد بنعبد الله، ليس من السهل نجاح نساء الحزب في الانتخابات، لأن ذلك راجع للطابع التقليداني للمجتمع المغربي. فالرجال الذين لديهم رهانات سياسية تقابلهم صعوبات، ولذلك هناك “الكوطا” المتعلقة باللوائح الجهوية التي توفر 90 مقعدا للنساء.

وبالنسبة للترشيح النسائي للجهات، يشير بنعبد الله، سنغطي كافة الجهات، لافتا إلى أنه “على المستوى المحلي اشتغلنا كثيرا من أجل جلب نساء وطاقات، ليس الآن فقط لكن منذ مدة”، مضيفا أن هناك تحسين لكننا غير راضون عن تمثيلية النساء الحالية، لأن هذا الواقع لن يؤدي بنا إلى المناصفة.  وعلى مستوى الشباب، يوضح الأمين العام لحزب “الكتاب”، أن ترشيحهم موجود بشكل أكبر على المستوى المحلي.

وبخصوص الأعيان أضاف بنعبد الله، من الضروري أن يتم ترشيحهم، وإلا لن يستطيع الحزب التنافس في العديد من الدوائر، مشيرا إلى أن الحزب يعتمد سياسة الانفتاح، من أجل ضمان التحاق متعاطفين ومناضلين جدد وتجديد دماء الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *