الثلاثاء 21 يوليو 2020

حكيمي يفطر رمضان علانية ووالده يخرج للدفاع عنه

استاء مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي، من لقطات شرب أشرف حكيمي، نجم المنتخب الوطني وفريق “دورتموند”، خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام شالكه التي افتتحت الدوري الألماني، بعد التوقف بسبب الجائحة، وعبروا عن انزعاجهم من إفطار حكيمي خلال شهر رمضان المبارك.

وأثارت لقطات شرب حكيمي الماء الكثير من الجدل بين نشطاء مغاربة في عز أيام الصيام، وقارنوا سلوكه مع اللاعب الدولي الجزائري رامي بن سبعيني في التوقيت ذاته، الذي خاض مباراته الأولى صائما برسم نفس الجولة، وتمكن من تسجيل هدف لفريقه “مونشنغلاباخ”.

وتعليقا على اللقطة، قال أحد النشطاء، “أشرف يعطي ظهره للكاميرا ليشرب الماء حرصا منه على عدم إحراج المسلمين بسلوكه، كم أنت كبير يا فخر العرب!”، وأضاف آخر قائلا، “أشرف حكيمي خاب ظني فيك والله”.

ومن جانبه، دافع حسن حكيمي، والد النجم المغربي، عن ابنه واعتبر صيام حكيمي من عدمه يدخل في نطاق الحريات الشخصية، قائلا “لم يختبئ أشرف من الكاميرات ليشرب في مباراته أمام شالكه، بل شرب الماء علانية أمام مرأى الجميع”.

وتابع المتحدث نفسه، “أشرف يصوم الشهر الفضيل، وأنا بصفتي والده أؤكد أنه يفعل ذلك في الأيام العادية، إلا أنه حينما يخوض المباريات يجد نفسه ملزما بشرب الماء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *