الثلاثاء 21 يوليو 2020

الهند.. تفجير أنثى فيل بأناناس يثير استياء عالميا (صور)

بعد صورة فلويد التي ألهبت مواقع التواصل الاجتماعي، وأشعلت ثورة ضد العنصرية في أمريكا، انتشرت قصة إطعام أنثى فيل حامل حبة أناناس انفجرت في فمها، ما دفعها إلى دخول نهر من شدة ألم الحريق إلى أن ماتت، واستاء الكثيرون من مرتادي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” واستنكروا الفعل، وطالبوا بمعاقبة مرتكبي الفعل الذي وصفوه بـ “اللاإنساني” و”اللاأخلاقي”.

وتداول نشطاء موقع التواصل “فايسبوك” عبر العالم، رسومات تجسد الواقعة الأليمة، وأخرى تظهر تسلط الإنسان ضد باقي الكائنات التي تتقاسم معنا أرجاء المعمور، واختار عدد من مشاركي الصور الحقيقة والرسومات عناوين أبرزها “الإنسان سرطان هذا الكوكب”.

وتعود واقعة نفوق أنثى الفيل الحامل إلى 27 ماي الماضي، جنوب الهند، في قرية قريبة قرب منتزه “سايلنت فاليه”، بعدما كانت تبحث عن طعام، إلا أن تناولها فاكهة الأناناس المليئة بالمتفجرات، أدى إلى إصابتها بجروح بليغة، نفقت على إثرها، قبل أن تلقي نفسها في النهر، في محاولة منها لإبعاد الحشرات التي حطت على جروحها.

وتعليقا منه على الحادثة، قال سوريندرا كومار، مسؤول على حماية الحياة البرية في الولاية، “نحن نحقق في الواقعة للتوصل لمن يقف وراءها، وكشف ملابساتها”.

وبحسب مصادر تناقلت الخبر، فإن بعض ساكنة المنطقة، يضعون متفجرات داخل الفواكه، لحماية منتجاتهم من الحيوانات الجائعة بالمنطقة، كما ينصبون أسلاك كهربائية بحقولهم لإبعاد الحيوانات البرية من أكل محاصيلهم التي توجد بالقرب من الغابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *