الثلاثاء 21 يوليو 2020

طفل مغربي يبتكر نظارة إلكترونية للوقاية من كورونا (صورة)

بعد وضع وزارة الصحة تطبيقا خاصا بالوقاية من فيروس كورونا، ابتكر طفل مغربي نظارة إلكترونية، تنبه صاحبها في حال عدم احترامه مسافة الأمان التي توصي بها وزارة الصحة للوقاية من خطر انتقال فيروس كورونا المستجد، من خلال إظهارها أرقام كبيرة تحجب الرؤية، إذا لم يبتعد الشخص الذي يرتديها بأكثر من متر واحد عن الآخرين.

واستحسن مرتادو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ابتكار الطفل محمد بلال حموتي، الذي لم يتجاوز بعد 11 من عمره، والذي استغل فترة الحجر الصحي المفروض بسبب كورونا، لتجريب العديد من الأفكار وتعلم المهارات التكنولوجية؛ باستعمال عناصر من ألعابه الإلكترونية، والتي تمكَن من تحويلها أخيرا إلى نظارة تساهم في الوقاية من خطر انتقال العدوى.

وقال حموتي ابن مدينة وجدة، “إن إعلان حالة الطوارئ بالمملكة كان فرصة سانحة له لتطوير قدراته في المجال التقني الذي يستهويه، ولتجريب بعض أفكاره باستعمال عناصر وتقنيات بسيطة.

وسبق للطفل أن ابتكر سلة قمامة ذكية، تفتح بمجرد الاقتراب منها ما يسمح بالتخلص من النفايات دون لمسها، ويمكن استخدامها داخل المنزل والمستشفيات، واخترع أرجل إلكترونية للروبوت ويديْن اصطناعيتين يمكن التحكم بهما عن بعد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *