الثلاثاء 21 يوليو 2020

المطارات ترضخ لاعتماد تعريفة استثنائية للسيارات العالقة بها

أعلن المكتب الوطني للمطارات، مساء أمس (الاثنين)، أن المسافرين، الذين ظلت عرباتهم مركونة في مواقف السيارات بالمطارات المغربية، أثناء تعليق الرحلات الدولية بسبب فيروس كورونا المستجد، سيستفيدون من “تعريفة استثنائية” تتوافق والفترة المبدئية لرحلتهم.

وأفاد المكتب، في بلاغ له أنه “بادر بالاتفاق مع الشركات التي تسير المرائب، ومسيري مواقف السيارات في المطارات المغربية، إلى تطبيق اشتراطات تعريفة استثنائية تتناسب فقط مع الفترة المبدئية للرحلة “.

وتتمثل هذه التسعيرة، يضيف البلاغ، في تطبيق السعر اليومي العادي على مدى الفترة الممتدة من تاريخ دخول السيارة إلى تاريخ العودة، المقرر مسبقا، والظاهر على تذكرة الطائرة لمالكي السيارة المذكورة.

وأكد المصدر ذاته أن ركن العربة سيكون مجانيا طوال الفترة التي تلي الموعد المقرر للعودة، مرحبا بانخراط ومساهمة شركائه في “هذه المبادرة المواطنة والتضامنية”.

ويمكن للمسافرين المعنيين الاستفادة من هذه الخدمة المجانية من خلال تقديم التذكرة المبدئية لرحلتهم ووثيقة تثبت هويتهم خلال توقفهم عند شباك موقف السيارات.

ويأتي ذلك، بعد أن احتج عدد من المواطنين، الذين علقوا خارج المغرب، وتركوا سياراتهم مركونة في مرائب مطارات، ولما عادوا طالبتهم الشركات بأداء مبالغ خيالية، بمبرر طول المدة، والأمر نفسه بالنسبة إلى الذين بعثوا أقاربهم لأخذ سياراتهم الموضوعة في مطار محمد الخامس، وتفاجؤوا بحجم الفواتير المطلوب منهم أداءها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *