الجمعة 7 أغسطس 2020

المؤسسات المالية بسنغافورة مستعدة للتعاون مع نظيراتها بالمملكة

 أكد سفير جمهورية سنغافورة غير المقيم بالرباط، السيد جورج غوه، أن المؤسسات المالية بسنغافورة مستعدة للتعاون مع نظيراتها بالمملكة المغربية.

وأوضح السيد غوه، خلال استقباله مؤخرا بالرباط من طرف رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي، أن المغرب يتوفر على عدة مميزات تؤهله للعب دور ريادي في مجال المال والأعمال،ومنها الاستقرار الذي تعيشه المملكة وموقعها الاستراتيجي كحلقة وصل بين أوروبا وإفريقيا مبرزا أن “المؤسسات المالية بسنغافورة مستعدة للتعاون مع نظيراتها بالمملكة”.

كما استعرض السفير، حسب بلاغ لمجلس النواب، أوجه التعاون بين المغرب وسنغافورة، مشيرا إلى أن السنوات الأخيرة شهدت التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون في مجال التعليم العالي وفي المجال القضائي والثقافي بين مؤسسات من سنغافورة ونظيراتها بالمملكة.

من جهته، يضيف البلاغ، أشاد السيد المالكي بجودة علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، منوها بالازدهار الذي تشهده سنغافورة والذي يرتكز على تثمين الرأسمال البشري.

وسجل أن سنغافورة تعتبر قطبا ماليا بارزا ذا إشعاع إقليمي ودولي، داعيا إلى تبادل التجارب والخبرات بين المغرب وسنغافورة في مجالي التعليم والمالية على الخصوص.

وبالمناسبة، قدم السيد المالكي لمحة حول تركيبة مجلس النواب واختصاصاته، معبرا عن الرغبة في توطيد أواصر التعاون مع المؤسسة التشريعية بسنغافورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *