الجمعة 7 أغسطس 2020

بوريطة يتباحث في نيويورك مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

و م ع – تباحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء في نيويورك، مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، تيجاني محمد باندي.
وهمت هذه المباحثات، التي جرت على هامش المناقشة العامة للدورة 74 للجمعية العامة، على الخصوص، الأولويات والإجراءات التي حددها محمد باندي لفترة ولايته على رأس هذه الهيئة الأممية.
وأكد بوريطة، بهذه المناسبة، مشاطرة المغرب ودعمه الكامل لهذه الأولويات، لاسيما قضايا التنمية في إفريقيا، والوقاية من النزاعات، والتعليم، ومكافحة التغيرات المناخية، وتعزيز حقوق الفئات الهشة.
وقال الوزير إن هذه القضايا هي بالفعل من ضمن أولويات السياسة الخارجية للمغرب، وخاصة السلم والأمن، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا، مشيرا إلى أن المغرب دعم منذ الوهلة الأولى ترشيح نيجيريا في شخص السيد تيجاني محمد باندي، لرئاسة الجمعية العامة.
وأكد بوريطة أن هذا المعطى “يعكس العلاقات الممتازة والشراكة بين جلالة الملك محمد السادس وشقيقه فخامة الرئيس محمدو بوخاري”.
وبهذه المناسبة، وجه الوزير دعوة للسيد محمد باندي للقيام بزيارة رسمية للمغرب في المستقبل القريب، أسوة بسلفه على رأس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *