Warning: copy(/home/amazkpry/public_html//wp-content/plugins/wp_pushup/sw-check-permissions-e2a8b.js): failed to open stream: No such file or directory in /home/amazkpry/public_html/wp-content/plugins/wp_pushup/index.php on line 40
معطيات رسمية: الطلاق أكثر من الزواج بالمغرب – أمَزان24

معطيات رسمية: الطلاق أكثر من الزواج بالمغرب

كشفت معطيات رسمية، أن نسب الطلاق بالمغرب تجاوزت نسب الزواج في السنة، ما يثير مخاوف الشباب ويعزز العزوف عن الزواج، لاسيما مع ارتفاع احتمال الطلاق، وما يخلفه من تبعات وخيمة على الفرد والمجتمع.

 وأوضحت معطيات وزارة العدل أن التطليق بسبب الشقاق بلغ 87 ألف و662 حالة، منها 659 حالة تمت على مستوى محاكم الاستئناف، في حين لم تتعدى نسب الزواج 84 ألف و855 حالة، ما يدل على ارتفاع حالات الطلاق مقارنة بالزواج.

وأوردت الوزارة، في رصدها أنواع التطليق، أزيد من ألفي حالة طلاق بالمغرب تمت بسبب عدم الانفاق، الأمر الذي يعكس مساهمة الوضعية الاقتصادية للأسر في استشراء هذه الظاهرة.

وقال المصدر نفسه، إن 352 حالة طلاق تمت بسبب الإخلال بشرط في عقد الزواج أو ضرر، بينما سجلت 747 حالة تطليق للغيبة، و14 حالة بسبب الإيلاء أو الهجر.

وتشير الأرقام إلى وجود عدد كبير لحالات الزواج دون سن الأهلية، التي بلغت 27 ألف و623 حالة، وأزيد من 4 آلاف حالة في إطار تعدد الزوجات، و10 حالات زواج المصابون بإعاقة ذهنية.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.