Warning: copy(/home/amazkpry/public_html//wp-content/plugins/wp_pushup/sw-check-permissions-e2a8b.js): failed to open stream: No such file or directory in /home/amazkpry/public_html/wp-content/plugins/wp_pushup/index.php on line 40
طلبة دكتوراه يحتجون ضد إجبارية النشر في المجلات المفهرسة – أمَزان24

طلبة دكتوراه يحتجون ضد إجبارية النشر في المجلات المفهرسة

يستمر طلبة باحثون في الاحتجاج ضد قرار رئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، فرض إجبارية النشر في المجلات المفهرسة في scopus/web of sience وربطها بمناقشة أطاريحهم.

 وقرر الطلبة الباحثون بكليات الشريعة، الآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم القانونية والاجتماعية، وفق بلاغ لهم، تنظيم اعتصام إنذاري ردا على ما سموه تعنت رئاسة الجامعة التي لم تستجب لمطلبهم “العادل” على حد تعبيرهم.

وكشف الطلبة الباحثون أن الاعتصام الإنذاري سينظم أمام مقر رئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله يوم غد (الثلاثاء).

 وسبق لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس أن اشترطت، سنة 2020، إلزامية نشر مقال على الأقل بالمجلات المفهرسة في قاعدة بياناتscopus لمناقشة أطروحات الدكتوراه بالنسبة للطلبة المسجلين سنة 2018 و2019 ومقالين على الأقل بالنسبة للطلبة المسجلين ابتداء من سنة 2020.

 وخلّف قرار الجامعة رفضا في صفوف طلبة الدكتوراه بفاس بسبب الإشكالات والتعقيدات التي يطرحها، خاصة بالنسبة للشعب الأدبية والقانونية، وإشكالات الترجمة وغيرها، ما جعلهم يطالبون بإلغاء هذا الشرط.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.