Warning: copy(/home/amazkpry/public_html//wp-content/plugins/wp_pushup/sw-check-permissions-e2a8b.js): failed to open stream: No such file or directory in /home/amazkpry/public_html/wp-content/plugins/wp_pushup/index.php on line 40
فاطمة خير كادت تتجاوز “البيجيدي” في مجموع الأصوات – أمَزان24

فاطمة خير كادت تتجاوز “البيجيدي” في مجموع الأصوات

كشفت النتائج التفصيلية لاستحقاقات الثامن من شتنبر الأخيرة مفاجأة إضافية، متعلقة بالتقارب الكبير في عدد الأصوات التي حصلت عليها الممثلة فاطمة خير، التي ترشحت للانتخابات الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومجموع الأصوات التي حصل عليها كل مرشحي حزب العدالة والتنمية وطنيا.

وأوضحت النتائج التي أعلنتها وزارة الداخلية، حصول الممثلة فاطمة خير، على مجموع أصوات وصل إلى 318 ألف و33 صوتا، حسمت من خلالها مقعدين برلمانيين عن جهة الدار البيضاء سطات، في حين حصل حزب العدالة والتنمية، على صعيد الانتخابات التشريعية والمحلية والجهوية، على مجموع أصوات لم يتعد 320 ألف صوت وطنيا.

وكادت الفنانة فاطمة خير، التي دخلت الاستحقاقات البرلمانية لأول مرة، أن تتجاوز حزب العدالة والتنمية في عدد الأصوات المحصل عليها، ما يعكس حجم التراجع في صفوف “البيجيدي”، الذي تصدر المشهد السياسي المغربي لولايتين حكوميتين متواليتين، قبل أن يندحر إلى الرتبة الثامنة خلال هذه الاستحقاقات.

وصرحت فاطمة خير، خلال حملتها الانتخابية التي لاقت دعما واسعا في الأوساط الفنية، أنها ستكون صوتا للفنان المغربي داخل الغرفة الأولى للبرلمان، وهي التصريحات نفسها التي تشبثت بها بعد إعلان فوزها في الانتخابات.

ويشار إلى أن مجموع الأصوات الذي حصلت عليها فاطمة خير يجعلها تتجاوز حصيلة الأصوات التي حصدتها أحزاب ممثلة في البرلمان، منها حزب الحركة الاجتماعية الديمقراطية، وجبهة القوى الديمقراطية، إضافة إلى تحالف فيدرالية اليسار وحزب الاشتراكي الموحد.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.