Warning: copy(/home/amazkpry/public_html//wp-content/plugins/wp_pushup/sw-check-permissions-e2a8b.js): failed to open stream: No such file or directory in /home/amazkpry/public_html/wp-content/plugins/wp_pushup/index.php on line 40
نقابة التعليم العالي تهدد بمقاطعة الدخول الجامعي المقبل – أمَزان24

نقابة التعليم العالي تهدد بمقاطعة الدخول الجامعي المقبل

كشفت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي موقفها الرافض مشروع النظام الأساسي، في صيغته الحالية، التي سلمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، التي يرأسها عبد اللطيف الميراوي، مؤكدة أنه يجسد “تراجعات خطيرة ستترتب عنها تداعيات كارثية على مستقبل مهنة الأستاذ الباحث.

 وهددت النقابة، وفق بيان لمجلسها الوطني، بتنفيذ مقاطعة شاملة ومفتوحة للدخول الجامعي المقبل، في حال عدم التفاعل الإيجابي للوزارة الوصية والحكومة مع الملف المطلبي الوطني العادل للأساتذة الباحثين قبل حلول الموسم الجامعي (2022/2023).

وأوضحت النقابة أن الوزارة لم تقدم أي إشارات صادقة وصريحة ومسؤولة بعزم الوزارة على الاستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة للأساتذة الباحثين.

وأشارت النقابة إلى أن الوزارة الوصية لم تأخذ بعين الاعتبار المقترحات النوعية والبناءة والمسؤولة، التي قدمتها النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، بغية صياغة نظام أساسي عادل ومنصف ومحفز لجميع فئات الأساتذة الباحثين وبدون استثناء.

وقررت النقابة، وفق البيان نفسه، تنظيم وقفات احتجاجية ممتدة في الزمن ومتعددة الأشكال، مع انطلاق الدخول الجامعي، مع تنظيم فعاليات تواصلية للتعبئة والتواصل.

وأكد المجلس الوطني للنقابة أن اجتماعه سيبقى مفتوحا تحسبا لكل طارئ، مع التفويض للمكتب الوطني بتفعيل محطات البرنامج النضالي التصعيدي، مهيبة بالأساتذة الاستعداد لخوض أشكال نضالية جريئة لتحقيق المطالب وصيانة الكرامة وحماية المكتسبات.

قد يعجبك أيضا
اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.